العدد رقم: 268    تاريخ: Friday, November 20, 2009                   
 
  • وصفات طبيعية لترطيب وتغذية البشرة

  • الصفحة الأولى
    الافتتاحية
    المشهد اللبناني
    نشاطات
    رأي
    شعوب وإثنيات وأديان
    في القانون
    صحة
    رياضة
    عيون على الحدث
    نشاطات مؤسسة مخزومي
    مقتطفات من البرنامج السياسي
    منوعات
    من نحن؟؟
    الأرشيف
     

    وصفات طبيعية لترطيب وتغذية البشرة

    البشرة تدفع غالياً ثمن بعض العادات السيئة، مثل عدم شرب كمية كافية من الماء أو عدم تناول بعض العناصر الغذائية المهمة، فتصبح جافة وتظهر عليها بعض المشاكل مثل زيادة حب الشباب وظهور الهالات السوداء حول العينين، وما إلى ذلك. وكل حالة تتطلب وصفات ومستحضرات طبيعية مختلفة للتخفيف من هذه المشاكل وللحفاظ على نضارة البشرة نضرة قدر الإمكان.

    وصفة للبشرة الجافة
    يوضع مزيج من الحليب والخيار المطحون بشكل يومي على البشرة بعد تنظيفها جيداً.

    وصفة للبشرة الشاحبة
    تتكون هذه الوصفة من نصف فنجان خيار مطحون وبياض بيضة واحدة بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، تخلط هذه المكونات وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، يغسل بعدها الوجه بماء دافئ ثم بماء بارد.

    خلطات مغربية
    تتكون الخلطة الأولى من مادة العكر الفاسي (ورد مصنع بطريقة طبيعية وخالي من المواد الكيميائيه وهو مستحضر تجميلي يستخدم لتوريد وتفتيح البشرة) والأرز والحمص بالإضافة إلى الفول والترمس. أما الخلطة الثانية فتتكون من أعشاب مائية تغذي الجلد وهي السنبل "عرق الأرز" وعشبة مائية تسمى "الدغاسة"، وتلقى هاتين الخلطتين إقبالاً كبيراً قبل الشابات المغربيات. أما الوصفة الثالثة فهي خاصة بالبشرة الدهنية وتتكون من السمسم والشعير والشوفان.
    فالبشرة تتأثر بالجفاف بسهولة عندما لا تأخذ ما يكفيها من السوائل والعناصر الغذائية الأخرى مثل الفواكه، ولكنه لا يُنصح بالوصفات العشوائية، بقدر ما ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، لأن ذلك يزيد من تفاقم المشكلة. كما أن البشرة تحتاج إلى تنظيف وتغذية على مدار السنة، وعلى المرأة الابتعاد عن الأطباق الدسمة إذا كانت بشرتها دهنية، وكذالك عن القهوة والشاي، لأنهما يخلقان عدم توازن في الهرمونات، مما قد يؤدي إلى ظهور كلف في الوجه.



     
       

       Designed & Developed by: e-gvision.com