العدد رقم: 277    تاريخ: Friday, January 22, 2010                   
 
  • الأطول والأقصر عالمياً

  • أحفاد الفراعنة حققوا رقماً قياسياً جديداً في بطولات أفريقيا

  • الإعلام في مدريد قلق بشأن أغلى فريق كرة قدم في العالم

  • الصفحة الأولى
    الافتتاحية
    المشهد اللبناني
    نشاطات
    رأي
    في القانون
    رياضة
    عيون على الحدث
    نشاطات مؤسسة مخزومي
    مقتطفات من البرنامج السياسي
    منوعات
    من نحن؟؟
    الأرشيف
     

    الأطول والأقصر عالمياً

    صُنف التركي سلطان كوسين (27 عاماً) الأطول في العالم بطول 264,5 سنتم، والصيني بينغ بينغ (21 عاماً) الأقصر في العالم بطول 73 سنتم، وفي الصورة أدناه يقف الإثنان جنباً إلى جنب خلال مناسبة نظمتها موسوعة غينيس في إسطنبول الأسبوع الماضي.



    أحفاد الفراعنة حققوا رقماً قياسياً جديداً في بطولات أفريقيا

    انتزع المنتخب المصري لكرة القدم رقماً قياسياً جديداً في مشاركاته ببطولات كأس الأمم الإفريقية حيث أصبح صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها أي فريق على سجله خالياً من الهزائم في النهائيات حسبما أفاد الإتحاد الإفريقي للعبة (كاف) بموقعه على الإنترنت.
    وحافظ المنتخب المصري، أحفاد الفراعنة، على سجله خالياً من الهزائم عبر 14 مباراة متتالية في نهائيات البطولة منذ 20 كانون الثاني 2006 عندما حقق الفوز 3/صفر على نظيره الليبي في افتتاح البطولة بالقاهرة. وسجل المنتخب المصري على مدار هذه المباريات 31 هدفاً واهتزت شباكه تسع مرات.
    ويستطيع المنتخب المصري تعزيز هذا الرقم القياسي إذا واصل حفاظه على سجله خالياً من الهزائم في عدد آخر من المباريات بالبطولة الحالية في أنغولا.



    الإعلام في مدريد قلق بشأن أغلى فريق كرة قدم في العالم

    استيقظت العاصمة الإسبانية مدريد الأحد الماضي على واقع يشير إلى احتمالات أن يكون فريق "ريال مدريد"، أغلى فريق في تاريخ كرة القدم في العالم في طريقه للإنهيار. فـ"ريال مدريد" أنفق 260 مليون يورو (374 مليون دولار) في الصيف الماضي مقابل ضم ثمانية لاعبين جدد من بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعد أغلى لاعب في تاريخ كرة قدم حتى الآن. وكان هدف فلورنتينو بيريز، رئيس نادي "ريال مدريد"، أن يكسر على وجه السرعة الهيمنة التي فرضها نادي "برشلونة" على الألقاب الأوروبية والمحلية، وإعادة "ريال مدريد" إلى المكانة التي كان عليها قبل عشرة أعوام عندما كان النادي الأبرز في العالم.
    ولكن رونالدو أصيب بالتواء في الكاحل في تشرين الأول الماضي، وخلال فترة غيابه، تعرض "ريال مدريد" ومشجعيه لصدمة بالخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد "الكوركون" المنافس في دوري الدرجة الثالثة، وانتهى عام 2009 بإحراز "برشلونة" لقب كأس العالم للأندية ليكون السادس له خلال العام، وهو رقم قياسي عالمي جديد.
    واستهل "ريال مدريد" عام 2010 بالتعادل مع "أوساسونا سلبيا"، في الوقت الذي يعاني فيه كاكا من إصابة في الحوض، وتحولت الأمور من السيء إلى الأسوأ بالنسبة لـ"ريال مدريد" السبت الماضي عندما خسر أمام مضيفه "أتلتيك بيلباو" صفر/1، وبعدها تغلب "برشلونة" على "أشبيلية" 4/صفر ليوسع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن "ريال مدريد" إلى خمس نقاط.

    إعداد: حسان القيسي
    بطل أولمبي



     
       

       Designed & Developed by: e-gvision.com