العدد رقم: 268    تاريخ: Friday, November 20, 2009                   
 
  • رونالدو يقرّر اعتزال كرة القدم عام 2010

  • ألمانيا تودّع حارسها روبرت إنكه

  • الصين تهزم لبنان

  • نجم دفاع "كولونيا" الألماني يصاب بإنفلونزا الخنازير

  • الصفحة الأولى
    الافتتاحية
    المشهد اللبناني
    نشاطات
    رأي
    شعوب وإثنيات وأديان
    في القانون
    صحة
    رياضة
    عيون على الحدث
    نشاطات مؤسسة مخزومي
    مقتطفات من البرنامج السياسي
    منوعات
    من نحن؟؟
    الأرشيف
     

    رونالدو يقرّر اعتزال كرة القدم عام 2010

    أشار النجم البرازيلي لاعب نادي "كورينثيانز" البرازيلي رونالدو إلى أن مسيرته الكروية قاربت على الإنتهاء، حيث أن النجم صاحب الثلاثة والثلاثون عاماً تعرّض لكثير من الإصابات الخطيرة خلال مسيرته الكروية، واعترف اللاعب بأن جسده لا يتحمل الكثير من الضغوطات.
    وقال رونالدو: "الكثير من الأشياء الجميلة تحدث، لكن هدفي هو إنهاء كرة القدم في عام 2010، لكني لا أريد أن أخسر مودة الجماهير البرازيلية التي قدمتها لي منذ أن عدت، لكن نتيجةً لذلك أنا مرتبك جداً". وأضاف: "إنه قرار صعب، لكن جسدي يناديني، لقد تعرضت لسنوات من الإصابات والتدريبات والعلاج الطبيعي والآن أنا أحتاج لبعض الراحة".
    ويذكر بأن رونالدو حقق الكثير من الألقاب مع نادي "برشلونة" و"إنتر ميلان" و"ريال مدريد" في السابق، كما أنه فاز ببطولة كأس العالم في عام 1994 و2002 مع المنتخب البرازيلي، كما أنه أيضاً فاز بجائزة أفضل لاعب بالعالم لثلاثة مرات، وفاز بجائزة الكرة الذهبية لمرتين خلال مسيرته الكروية.



    ألمانيا تودّع حارسها روبرت إنكه

    ودّعت ألمانيا مؤخراً حارسها الراحل روبرت إنكه الذي قضى منتحراً في 10/11/2009 في هانوفر بعد أن رمى نفسه تحت عجلات القطار، وتم وضع نعش روبرت إنكه في وسط ملعب AWD أرينا الخاص بناديه "هانوفر" وسط حضور قرابة 45 ألف مودع من محبّي هذا الحارس، وقام لاعبو "هانوفر" بحمل النعش ووضعه بوسط الملعب وقام مشاهير الحضور الألمانيين بوضع أكاليل الزهور وتوديع إنكه.
    حضر هذه المراسم القيصر فرانتس بيكنباور ورئيس الإتحاد الإلماني ثيو زفانتسيجر ورئيس نادي "بايرن ميونخ" أولي هوينس ومدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف ومساعديه ويورغن كلينسمان مدرب المنتخب الألماني و"بايرن ميونخ" السابق وجميع أفراد المنتخب الألماني لكرة القدم والعديد من المدربين الألمان واللاعبين.
    وبعد الإنتهاء من المراسم حمل لاعبو نادي "هانوفر" نعش الراحل إنكه ووضعوه بسيارة الإسعاف وتم دفنه بجانب طفلته الصغيرة في مقبرة "نيوشتاد".



    الصين تهزم لبنان

    ضاعف المنتخب الصيني من محنة المنتخب اللبناني لكرة القدم وتغلب عليه في عقر داره 2/صفر السبت الماضي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011.
    ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب السوري المتصدر، والذي تغلب على مضيفه منتخب فيتنام 1/صفر في وقت سابق، بينما ظل المنتخب اللبناني بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة له على التوالي.
    وافتتح يو هاي التسجيل للمنتخب الصيني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف بو كو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 73.



    نجم دفاع "كولونيا" الألماني يصاب بإنفلونزا الخنازير

    أعلن نادي "كولونيا" الألماني لكرة القدم، أحد فرق الدوري الألماني الممتاز "البوندسليغا" الجمعة الماضي، أن نجمه كريستوفر شورش أصيب بفيروس إنفلونزا الخنازير. وأضاف النادي أن شورش (20 عاماً)، وهو نجم دفاع الفريق، توجه على الفور إلى طبيب الفريق يورجين بوله الذي أوصى ببقائه في المنزل حيث يتم الإشراف الطبي عليه داخل البيت.
    وذكر النادي أن شورش لم يحتك بأعضاء الفريق منذ إصابته بالفيروس. وقال طبيب الفريق بوله "كان سلوكاً صائباً أن يلجأ شورش لي في بداية الأمر، وهو التصرف الذي حمى زملاءه الآخرين من العدوى". أضاف بوله "نحن ندع لكل لاعب الحرية في تناول التطعيم أو تركه".
    وكان أول لاعب من محترفي كرة القدم في ألمانيا يصاب بهذا الفيروس هو لاعب دفاع فريق "فورتونا دوسلدورف" ثاني فرق الدوري الألماني أندرسون سواريز دي أوليفيرا.

    إعداد: حسان القيسي
    بطل أولمبي



     
       

       Designed & Developed by: e-gvision.com