العدد رقم: 275    تاريخ: Friday, January 08, 2010                   

الإفتتاحية
كلمة إلى الجمهور "المتفرّج"

فؤاد مخزومي

  ها هو العام الجديد يطل على اللبنانيين على أمل أن تتعزز مرحلة الإستقرار السياسي لتتفرّغ حكومة الوحدة الوطنية إلى الإضطلاع الفعال بدورها في التصدّي للم ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
هل تصدق وعود الحكومة
أم أن ملف التعيينات الإدارية يشكل عنواناً لمكتوب هذه الحكومة؟

بدأ الأسبوع الأول من السنة الجديدة حامياً وقد أظهرت وقائعه كمية الملفات المُرحَّلة إليه من السنة الماضية. فشهدت الساحة السياسية سخونة وسجالات تحت عناوين متعددة سياسية وأمنية، وصولاً إلى طرح تشكيل هيئة إلغاء الطائفية السياسية، الذي أعاد رئيس مجلس النواب نبيه بري طرحه، فدخل مجدداً في بازار المزايدة السياسية التي بلغت حد اقتراح إزالة بند الطائفية السياسية من الدستور، على اعتبار أنها هي التي حمت لبنان! وإذا كانت موازنة 2010 هي في رأس الأولويات الاقتصادية فإن ملف التعيينات الإدارية والأمنية، شهد سجالات ومناوشات بدت كأنها مقدمات لصفقات عبرت (...)

******************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس مخزومي وفوداً حزبية وشعبية في مقرّ الحزب في المتحف قي لقاء شعبي تناول خلاله الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.
وعقد "قطاع الشباب والطلاب" في الحزب اجتماعاً برئاسة عضو المكتب السياسي السيد أياد سكرية في مقر الحزب حيث تم التداول بآخر المستجدات على الساحة اللبنانية. وكان سكرية قد مثل رئيس الحزب (...)

 

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
رأي
شعوب وإثنيات وأديان
في القانون
صحة
رياضة
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
منوعات
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
إسرائيل تستعد للحرب والحديث عن المفاوضات لإنامة المقاومة

تناولت الصحف العربية آخر تطورات الملف الفلسطيني وذلك على خلفية اللقاءات التي جرت في مصر بدءاً من لقاء الرئيس المصري حسني مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصولاً إلى اللقاءين اللذين عقدا في شرم الشيخ بين مبارك وكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني عبد الله الثاني، وما رشح من معلومات ومواقف حول توجه وزيريْ خارجية مصر والأردن إلى واشنطن قريباً لاستكشاف حقيقة ما تردد عن خطة تحرك سياسية أميركية تحت عنوان إحياء التفاوض على المسار الفلسطيني. فاعتبر كثيرون أن الدعوات التي تطلق لاستئناف المفاوضات، (...)

بعيون غربية
طموحات أوباما تفوق قدراته

تناولت الصحف الغربية أحداث السنة الماضية وركزت على أهمها، لافتة إلى أن العام 2009 كان عام المخاطر الذي قد ينذر بالأسوأ لهذا العام. فهو بدأ بمجزرة وحشية في غزة، كما شهد معركة متواصلة بين الدول الست الكبرى مع إيران حول برنامجها النووي المثير للجدل، وانتهى العام بجمود المفاوضات ومناقشة فرض عقوبات جديدة على طهران وباحتمال تنفيذ إسرائيل ضربة عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية وضد حزب الله في لبنان. هذا فضلاً عن تصعيد الحرب في أفغانستان وإرسال ثلاثين ألف جندي إضافي إلى أفغانستان. ورصدت في السياق توجهات باراك أوباما (...)

بعيون إسرائيلية
على إسرائيل أن تلجأ إلى المفاوضات بدل استعراض القوة

واصلت الصحف االعبرية رصد تطورات الملف الإيراني، وهنالك من اعتبر أن إسرائيل لا يمكن أن توجّه منفردة ضربة لإيران. كما أن هنالك من اعتبر أنه على القادة الإسرائيليين أن يكفوا عن استعراض القوة ونشر فكرة أن إسرائيل لديها القدرة على القيام بأعمال ردعية مدمرة، فبدل الإعداد والتحضير لضربات عسكرية على إيران وسوريا وحزب الله، على إسرائيل أن تلجأ إلى المفاوضات لحل الصراعات مع السوريين واللبنانيين والفلسطينيين. وتناولت لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ، واعتبرت أن اللقاء سيكون خطوة لدفع المفاوضات (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com