العدد رقم: 273    تاريخ: Friday, December 25, 2009                   

الافتتاحية
وقفة مع هواجس وهموم اللبنانيين

فؤاد مخزومي

   أما ونحن نودّع العام 2009 وعلى بعد أيام من العام 2010 فإن هذا قد يكون مدعاة لوقفة مع هواجس وهموم اللبنانيين لأنهم مهما اختلفوا تبقى واحدة وي ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
الاستقبال السوري الخاص لسعد الحريري بين الحماس والذهول
وترقب لـ"الترياق" الحكومي الموعود

انشغلت هذا الأسبوع الساحة السياسية بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى دمشق ولقائه بالرئيس السوري بشار الأسد، بالرغم من المحاولات الجانبية لإبقاء البلاد في دائرة الصراعات السياسية والامنية والتجاذبات. وفيما بدت الزيارة مرحبٌ بها من قوى سياسية متعددة وانشغال المواطنين بمتابعة مشهد الاستقبال السوري الخاص بمزيج من الحماس والذهول، ساد ترقب لدى بعض قوى 14 آذار وخصوصاً للفريق المسيحي لنتائج هذه الزيارة وتريث في التعليق عليها في انتظار الاطلاع من الرئيس الحريري على حيثياتها والسبب الذي دفعه إلى زيارة دمشق (...)

**********************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي وفوداً حزبية وشعبية في مقرّ الحزب في المتحف تناول خلالها الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.
وكان نائب الأمين العام لشؤون التعبئة في الحزب الدكتور دريد عويدات قد مثل المهندس مخزومي في حفل الإستقبال الذي أقامته سفارة دولة قطر في لبنان بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.
وقد عقد "قطاع الشباب والطلاب" في الحزب اجتماعاً برئاسة عضو المكتب السياسي (...)

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
رأي
في القانون
رياضة
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
سوريا ليست البلد الذي يمكن أن يهمَّش

تناولت الصحف العربية جملة من الملفات منها المتصل بالصراع العربي-الإسرائيلي والقضية الفلسطينية وسلطت الضوء على العلاقات العربية-العربية فركزت الصحف المصرية وبعض العربية على الجولة الخليجية التي يقوم بها الرئيس المصري حسني مبارك و ما تردد عن مقترحات إيرانية للحوار مع دول مجلس التعاون، حملها إليه رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني وستكون موضع بحث في القمة التي يعقدها مع الملك السعودي خلال زيارته للرياض، وكشفت بعض المعلومات أن العلاقات بين كل من مصر والسعودية من جهة وسوريا من جهة ثانية ستكون موضع تداول بين مبارك (...)

بعيون غربية
ديبلوماسية أوباما لم تحقق شيئاً

تواصل الصحف الغربية رصد حراك الرئيس الأميركي باراك أوباما لا سيما بعد طرح استراتيجيته الجديدة في أفغانستان، وما زالت تتوارد التعليقات على منحه جائزة نوبل للسلام فقد أعطى تسلم أوباما الجائزة سبباً لمنتقديه لتذكير العالم بديبلوماسيته التي لم تحقق شيئاً يُذكر حتى الآن والتي نال على أساسها جائزة السلام! يقول أحدهم.   وبدا أن هنالك من يتململ من عدم إرسال قوات حلف الأطلسي "الناتو" المزيد من الجنود للحرب في أفغانستان وأن جملة من البلدان الحليفة لم تشارك بما فيه الكفاية عسكرياً للنجاح في الحرب على أفغانستان. واعتبرت أن التحدي أمام الرئيس الأميركي باراك (...)

بعيون إسرائيلية
محمود عباس "بطة عرجاء"

تناولت الصحف العبرية قضية تبادل الأسرى مع حماس، فرجحت أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يراوغ في المفاوضات حول جلعاد شاليط. ولاحظت كل صانع قرار على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يحاول بذل قصارى جهده لإظهار خصمه بأنه لم يقدم كل الحلول الوسط المعقولة، لإلقاء اللوم على العدو. وهنالك من تطرق إلى عملية المفاوضات المتوقفة بين الفلسطينيين وإسرائيل فوصف أحدهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"البطة العرجاء" داعياً قادة العالم أن يُقنعوا عباس بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية وأن يصرّوا عليه لمناشدة المدافعين عن الفلسطينيين في بريطانيا (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com