العدد رقم: 272    تاريخ: Friday, December 18, 2009                   

الإفتتاحية
الآن... ثقة الناس هي الثقة المطلوبة

فؤاد مخزومي

  أخيراً، نالت حكومة الوفاق الوطني أو الإئتلاف الوطني أو حكومة الوحدة الوطنية ثقة غير مسبوقة من مجلس النواب. ولا مفاجأة في ذلك، فالتسوية ا ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
إرتياح لموقف سليمان وانتظار لعمل الحكومة

شهدت البلاد هذا الأسبوع حالة من الإسترخاء السياسي في البلاد في ظل غياب شبه كامل أو متقطع للرؤساء الثلاثة ومعهم نائب رئيس الحكومة، مع زيارة رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى الولايات المتحدة الاميركية، وفي غياب رئيس الحكومة سعد الحريري الذي غادر إلى كوبنهاغن للمشاركة في "مؤتمر تغيير المناخ"، بعد أن زار المملكة العربية السعودية وأرجئت زيارته إلى دمشق بسبب وفاة شقيق الرئيسِ بشار الأسد، علماً أن رئيس مجلس النواب نبيه بري كان قد شارك وعدد من شخصيات المعارضة في مراسم دفن شقيق الأسد. وفيما فرض سفر الرئيس سعد الحريري (...)

************************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي وفوداً حزبية وشعبية في مقرّ الحزب في المتحف تناول خلالها الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.
وقد مثل عضو المكتب السياسي مسؤول "قطاع الشباب والطلاب" في الحزب السيد أياد سكرية المهندس مخزومي في ثلاثة مناسبات، الأولى في المحاضرة التي دعا إليها "المركز الإستشاري للدراسات والتوثيق"، والثانية في افتتاح "المؤتمر السادس للمجلس العالمي للغة العربية"، والثالثة في ورشة عمل مغلقة حول قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتي دعا إليها "معهد العلوم السياسية في "جامعة القديس يوسف".

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
رأي
شعوب وإثنيات وأديان
في القانون
مشاهير
صحة
رياضة
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
منوعات
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
دولة فلسطينية لا يقبل بها حتى "باغز باني"

تناولت الصحف العربية الأوضاع الفلسطينية في ظل الجرائم الإسرائيلية المتمادية خصوصاً في القدس وفي الضفة الغربية عموماً. واعتبرت أن حديث نتنياهو عن تجميد الإستيطان هو مجرد مناورة ففي الواقع تحث إسرائيل الخطى في استكمال مخططاتها الاستيطانية في كل الضفة الغربية بحيث تصل إلى مرحلة يصبح فيها الحديث عن دولة فلسطينية مجرد نكتة سمجة، دولة لا يقبل بها حتى "باغز باني" الكرتوني، تقول إحدى الإفتتاحيات. واعتبرت أن قرار الكنيست الإسرائيلي ربط انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من أي جزء من القدس والجولان باستفتاء شعبي، دليلاً على أن الدولة (...)

بعيون غربية
عصر الأحادية القطبية قد ولى

ما زالت الصحف الغربية ترصد تداعيات الإستراتيجية التي أعلنها الرئيس باراك أوباما حول أفغانستان وباكستان. فهنالك من يتخوف على مستقبل الولايات المتحدة وموقعها ومكانتها في العالم، لا سيما في البلدان الإسلامية والعربية بعد الحرب على أفغانستان، فعصر الأحادية القطبية أو القوة الأحادية قد ولى، إلا أن فشل الولايات المتحدة في أفغانستان وباكستان سوف يؤشر على انتهاء ذلك الزمن "رسمياً" تقول إحدى التحليلات. وهنالك كثر ممن ربطوا بين تسلم باراك أوباما جائزة نوبل للسلام وحربه المتجددة على أفغانستان ولكن حتى الذين رحبوا بالجائزة رهنوا استحقاقه الجائزة بالوقت (...)

بعيون إسرائيلية
عباس ومعاونيه دفعوا الثمن غالياً

تناولت الصحف العبرية موافقة الكنيست الإسرائيلي على الاستمرار بالإجراء التشريعي الخاص بإقرار مشروع قانون الاستفتاء العام على كل انسحاب من الجولان السوري أو القدس، فرأى البعض أن رمي الكرة أمام الرأي العام ما هي إلاّ دليل على عدم استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفع ثمن السلام مع سوريا وأن ما يقوم به هو مجرد تكتيكات ومناورات أمام الرئيس الأميركي باراك أوباما. وهنالك من لاحظ أن قرار نتنياهو التجميد المؤقت لبناء المستوطنات وقبوله بالدولة الفلسطينية من دون حق العودة ومن دون القدس وضعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مشكلة (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com