العدد رقم: 265    تاريخ: Friday, October 30, 2009                   

الإفتتاحية
    البذرة الفاسدة لا تنتج حبة قمح سليمة

فؤاد مخزومي

   ماذا بعد كل هذا الإنتظار؟ لقد سئم الشعب اللبناني تعداد الأيام، بل الأشهر التي تتوالى من دون قيام حكومة الوحدة الوطنية أو حكومة إئتلافية تضم ا ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
أزمة تأليف الحكومة تتواصل

تواصلت هذا الأسبوع أزمة تأليف الحكومة في حين شهدت الساحة السياسية حدثان بارزان، الأول اللقاءان اللذان عقدا بين النائب ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري في ظل الحديث مرّة عن انحسار الأزمة وقرب الحسم ومرة أخرى عن عقد لا تزال متشابكة وعوائق لا تزال قائمة! فيما بقيت جلسة إنتخاب اللجان التشريعية في مجلس النواب معلقة بانتظار تأليف الحكومة. والثاني لقاء المصالحة بين "الحزب التقدمي الاشتراكي" و"الحزب السوري القومي الاجتماعي" الذي أقيم في صوفر، حيث أطلق رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط مجدداً مواقف لافتة شدد فيها على أن "سوريا عمقنا العربي ومصر تعود بفتح رفح" مذكراً بالتمسّك بلاءات قمة الخرطوم "لا صلح، لا سلام، لا مفاوضات مع إسرائيل". يبقى أن أزمة تأليف الحكومة قد تجاوزت المألوف ليس دستورياً، بل سياسياً في ظل ما يحدق بالمنطقة (...)

*********************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

التقى رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي هذا الأسبوع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة، والرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري شاكراً لهم مواساته بوفاة والده المرحوم مصطفى مخزومي.
وضمن سلسلة الندوات التثقيفية التي يجريها "حزب الحوار الوطني" في مختلف المناطق اللبنانية (...)

*****************

تصويب واعتذار

تصويباً لبعض الهفوات المطبعية في الشكر الذي تقدم به رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي على تعزيته ومواساته بوفاة والده المرحوم مصطفى أحمد فيـّاض سلطاني مخزومي نقدم اعتذارنا لكل من:
دولة الرئيس إيلي الفرزلي
دولة الرئيس الياس المر
دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة
سعادة النائب السابق ناظم الخوري
مدير مخابرات الجيش العميد إدمون فاضل
مدير مخابرات الجيش في بيروت العقيد جورج خميس
صاحب المعالي، معاون نائب سيادة الرئيس السوري بشار الأسد اللواء محمد ناصيف
صاحب الغبطة كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر
صاحب الفخامة جميل معوض
وكل من لم يشملهم هذا التصحيح والاعتذار من الذين وردت صفتهم خطأ في الشكر أو سقط ذكرهم سهواً
سائلين المولى أن يحفظهم جميعاً ويبعد عنهم كل مكروه.

 

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
رأي
في القانون
صحة
رياضة
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
الحل بالعودة إلى معادلة احتلال وشعب مقاوم

تناولت الصحف العربية العدوان الإسرائيلي المتجدد خصوصاً في المدينة المقدسة وقضية اقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى، فأجمعت على اعتبار أن ما يجري يشكل أيضاً دليلاً إضافياً على أن إسرائيل لا تفكر بالسلام إلا من زاوية العمل على تعطيله. وإذ لاحظت الغالبية على أن الحراك العربي لم يتجاوز الإستنكارات اللفظية، لفتت إحدى الإفتتاحيات إلى أن المقدسيين المرابطين والفلسطينيين داخل الخط الاخضر في الجليل والناصرة، هم من يدافعون اليوم عن الأقصى بينما يلف الصمت والهدوء مدن الضفة المحتلة حيث كانت قوات الأمن الفلسطينية (القوات التي أشرف على تنظيمها وتدريبها الجنرال الأميركي كيث دايتون بموجب البند الأول من اتفاق (...) 

بعيون غربية
هشاشة أمنية في العراق والمأزق في أفغانستان!

تناولت الصحف الغربية جملة من الملفات من بينها الوضع الأمني في العراق والتفجيرات الأخيرة التي حصدت 155 مواطناً وإصابة 712، فأجمعت على وصف الوضع الأمني في العراق بالهش لافتة إلى أنها تزامنت مع زيارة يقوم بها الجنرال ديفيد بيترايوس إلى بغداد مشيرة إلى أن الأخير كان يقوم في هذا التوقيت بجولة بطائرة هليكوبتر فوق العاصمة العراقية لتفقد الوضع الأمني في البلاد التي ظل قائداً للقوات الأميركية فيها بين عامي 2007 و2008. كما سلطت الضوء على الملف الأفغاني حيث تتدارس الإدارة الأميركية إرسال المزيد من الجنود إلى هناك من أجل تعزيز وضع القوات الحليفة، وقد لفتت المقالات إلى أن البيت الأبيض والبنتاغون يبحثان في الخيارات البديلة وكشفت أن الرئيس الأميركي (...)

بعيون إسرائيلية
الصدامات في المسجد الأقصى
سوف تشعل النيران في كل المنطقة

واصلت الصحف العبرية رصد تداعيات تقرير غولدستون بعد صدور قرار جديد في لجنة حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة في جنيف بأغلبية 25 صوتاً مقابل ستة أصوات وامتناع 11 صوتاً، وتبني التوصيات المتعلقة بما ارتكبه قادة العدو الصهيوني من جرائم حرب وجرائم إبادة بشرية في حرب العدوان الذي شُنّ على قطاع غزة. فأجمعت على أن لهجة تقرير غولدستون الشديدة على إسرائيل ستدفع بواشنطن لاستخدام حق النقض "الفيتو" في حين برز سجال إسرائيلي بين رافضي التقرير ومؤيديه. وعلقت على تدهور العلاقات الإسرائيلية ـ التركية في ظل مواقف أنقرة التضامنية مع القضية الفلسطينية وفي ضوء التقارب الحثيث (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com