العدد رقم: 276    تاريخ: Friday, January 15, 2010                   

الإفتتاحية
بغير تنفيذ الطائف دولتنا "قبض ريح"

فؤاد مخزومي

   مع مرور أكثر من شهر على منح مجلس النواب حكومة الوحدة الوطنية ثقة غير مسبوقة، يشهد اللبنانيون جملة من المصالحات يُعتبر رئيس "اللقاء الديم ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
حراك إقليمي-دولي يملأ الفراغ المحلي
والمصالحات ما زالت سيدة الساحة

طغى هذا الأسبوع الحراك الإقليمي-الدولي على سواه في الساحة السياسية. وإذ خلت جلسة مجلس الوزراء لهذا الأسبوع والتي عقدت في قصر بعبدا من ملف التعيينات الإدارية الذي يدور السجال حوله الشغل الشاغل للساحة السياسية، إكتسبت أهمية استثنائية، كونها تأتي في سياق حراك إقليمي ودولي، إذ أطلع رئيس الجمهورية الوزراء على أجواء محادثاته مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزيارته للجنوب، كما أطلع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري المجلس على نتائج زيارته لتركيا. هذا في حين جرت الجلسة الوزارية على وقع قمة الرياض بين الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بما لهذه القمة من إنعكاسات إيجابية على الواقع اللبناني في ظل (...)

*************************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

نظم "منتدى الحوار" في مقر "حزب الحوار الوطني" في المتحف ندوة تحت عنوان "تجاربي في الحكم" حاضر فيها دولة الرئيس سليم الحص، بحضور "رئيس حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي ودولة الرئيس حسين الحسيني ونواب ووزراء حاليون وسابقون، ومجموعة من السياسيين والديبلوماسيين وممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية وممثلين عن شخصيات وأحزاب وتيارات وجمعيات وفعاليات نقابيّة وعماليّة ومهنيّة وإعلاميين (...)

 

 

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
في القانون
رياضة
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
منوعات
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
إدارة أوباما ذهبت بعيداً في رخاوتها مع حكومة نتنياهو!

تناولت الصحف العربية آخر تطورات الملف الفلسطيني وذلك على خلفية زيارة وزيري خارجية مصر والأردن إلى واشنطن ولقاءيهما مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون فأجمعت على أن اللقاءين جاءا مخيبين بالقياس إلى ما روج حوله من تمنيات وآمال بقرب تحريك التفاوض على المسار الفلسطيني مع الحفاظ بشيء من ماء الوجه للسلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس. فرأى البعض أن ترك العرب المسؤولية لاستعادة الحقوق العربية والفلسطينية، غير مجد والمطلوب دون وفاء الدول العربية بمسؤولياتها هي وأولها مواجهة إسرائيل بتضامن عربي حقيقي للحصول على تسوية (...)

بعيون غربية
ميتشل فشل والمفاوضات لا تبدأ من أميركا!

تناولت الصحف الغربية ملف الصراع العربي-الإسرائيلي ولاحظت إجهاض محاولة إدارة باراك أوباما تفعيل عملية السلام في المنطقة وفشل موفد الرئيس الأميركي جورج ميتشل في جذب الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات، فالعالم كله شهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يدفع بالإدارة الأميركية للتراجع عن طلبها لتجميد البناء في المستوطنات. واعتبرت أن تحقيق اختراقات في الشرق الأوسط لا تبدأ من الولايات المتحدة بل من استعداد الأطراف المعنية للتفاوض. وأشارت إلى لقاءات وزراء الخارجية العرب مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري (...)

بعيون إسرائيلية
نتنياهو يكذب ويريد إرهاق الجميع

واصلت الصحف االعبرية رصد الأجواء المتصلة بمشروع إدارة باراك أوباما لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية، ودفع عملية السلام في ظل التحرك المصري الأخير أو ما أسمته الصحافة العبرية بالمبادرة الأميركية- المصرية الجديدة. وتناولت لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ، حيث وضع مبارك في جو المطالب الإسرائيلية بعد زيارة نتنياهو الأخيرة. واللافت أن هنالك إجماع على أن نتنياهو مخادع فهو إما يخدع الإدارة الأميركية والفلسطينيين أو يخدع حكومته ووزرائه اليمينيين وفي الحالتين اعتبر نتنياهو  (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com