العدد رقم: 274    تاريخ: Friday, January 01, 2010                   

الإفتتاحية
فلتكن سنة تكريس المواطنة

فؤاد مخزومي

   يطل العام الجديد على اللبنانيين من حيث ودّعوا... من حيث الملفات العالقة، فهنالك الملف الاقتصادي ـ المالي ـ الاجتماعي، وملف الإصلاح الإداري والتعيي ...


أهداف حزب الحوار الوطني

  1. تفعيل حواروطني شامل يؤسس لإصلاح سياسي واداري وقضائي ويهدف الى تحقيق عدالة اجتماعية وانماء متوازن وفرص متكافئة.
  2. تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم المواطنة.
  3. ترسيخ قواعد الديمقراطية الحقيقية.
  4. التوعية بصدد حقوق وواجبات المواطن وحقوق وواجبات الدولة.
  5. اعداد مشاريع قوانين جديدة أو تعديل قوانين سارية وبخاصة الانتخابية والاقتصادية والضرائبية والاجتماعية والبيئية والصحية.
  6. اقتراح الحلول لمشاكل لبنان المزمنة.
  7. تعزيز دور المرأة في المجتمع.
  8. مكافحة عمالة الأطفال.
  9. التعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني التي تشاطر الجمعية كل أو بعض من أهدافها.
 

المشهد اللبناني
هل يتعلم سياسيّو بلدنا من تجارب
السنوات الماضية!

اليوم تبدأ أولى صفحات العام 2010. وكانت قد أرخت أجواء عيديْ الميلاد ورأس السنة في الأسبوع الأخير من العام 2009 بظلالها على البلاد وأدت إلى ترحيل جلسة مجلس ‏الوزراء التي كانت مقررة الأربعاء الماضي إلى هذا العام نتيجة عدم وجود بنود تستدعي عقد جلسة عاجلة مما يعني تأجيل بحث موضوع التعيينات الإدارية والموازنة وغيرها من الملفات إلى العام الجديد. ‏وفيما توجه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إلى فرنسا في زيارة مزدوجة، إذ تحولت من إجازة لقضاء عطلة الأعياد إلى لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الإليزيه، عاد ‏رئيس الحكومة سعد الحريري من إجازته أيضاً في فرنسا إلى بيروت ولكن ليدخل البلد في عطلة نهاية السنة الأمر الذي جعل الدولة في عطلة (...)

**********************

نشاطات "حزب الحوار الوطني" في أسبوع

التقى رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي هذا الأسبوع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس إميل لحود ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط.
واستقبل المهندس مخزومي وفوداً حزبية وشعبية في مقرّ الحزب في المتحف تناول خلالها الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.
وكان "حزب الحوار الوطني" و"مؤسسة مخزومي" و"شركة أمن المستقبل" و"مجموعة شركات إدارة المستقبل (...)

 

 
الصفحة الأولى
الافتتاحية
المشهد اللبناني
نشاطات
رأي
في القانون
عيون على الحدث
نشاطات مؤسسة مخزومي
مقتطفات من البرنامج السياسي
منوعات
من نحن؟؟
الأرشيف






   
 

بعيون عربية
نتنياهو أسقط الرهان على سراب المفاوضات

أعادت الصحف العربية في ذكرى مرور سنة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى الذاكرة المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في تلك الحرب فلاحظت إحدى الافتتاحيات على الرغم من مرور سنة على العدوان استمرار الغياب الدولي الذي بقي على حاله. وأبرزت جريمة الإغتيالات البشعة التي نفذها الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بحق ثلاثة من شهداء الأقصى التابعة لمنظمة "فتح"، وشددت إحدى الصحف الرسمية المصرية على أن إسرائيل العنصرية العدوانية لا ترى فرقاً بين فلسطيني مقاوم أو فلسطيني مفاوض. ولا بين عربي يحمل السلاح ضدها أو عربي يلقي بكل أوراق اللعبة (...)

بعيون غربية
الملف الإيراني وسوريا والولايات المتحدة

ما زالت الصحف الغربية ترصد تطورات الملف النووي الإيراني في ظل رفض طهران لمشروع تخصيب اليورانيوم في الخارج الذي تقدّمت به دول مجلس الأمن الست وألمانيا. وهنالك من رأى أن هذا المشروع لو وافقت عليه إيران كان سيؤمن لها إنتاج القنبلة النووية! وهذه القراءة تبحث في أسباب العرض الأميركي "السخي" والرفض الإيراني لهذا المشروع، فتعزوها إلى الأوضاع الداخلية في كل من إيران والولايات المتحدة الأميركية. من جهة أخرى هنالك تقرير حول مستقبل العلاقات الأميركية – السورية وسبل نقل دمشق إلى حيّز التفاهم مع واشنطن ونصائح لكلا الطرفين (...)

بعيون إسرائيلية
الأسد يملك سبباً ليبتسم

تناولت الصحف الإسرائيلية عملية المفاوضات الجارية لتبادل الأسرى بين "حماس" وإسرائيل وسلطت الضوء على اللقاء الوزاري السباعي الذي عقد لاتخاذ القرار النهائي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع "حماس". فأجمعت على أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يراوغ لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير عند "حماس" جلعاد شاليط. فمع مرور الوقت سيلجأ نتنياهو إلى تبرير سبب تأخير إنجاز الصفقة وسيقنع الرأي العام الإسرائيلي تدريجياً أنه تدبّر إبرام صفقة تبادل مع "حماس" على نحو أفضل من سلفه الرئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت. وعلقت على زيارة رئيس الحكومة اللبنانية (...)

 
   

   Designed & Developed by: e-gvision.com